مسابقة الابتكار

“ويش” يفتح باب قبول الطلبات لجائزة الابتكار في الرعاية الصحية العالمية

الدوحة، قطر، ×× فبراير 2022: افتتح مؤتمر القمة العالمية للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) باب قبول طلبات المشاركة في دورة عام 2022 من برنامج جائزة “ويش” للابتكار ، وهو برنامج يدعم الابتكارات الواعدة التي تعالج تحديات الرعاية الصحية الأكثر إلحاحًا في العالم.

 


يمكن لجميع الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة أو المتوسطة الناشطة في مجال الرعاية الصحية أن تشارك في البرنامج وستتم دعوة المبتكرين، الذين تم اختيارهم عن طريق لجنة تحكيم، لعرض منتجاتهم أو خدماتهم في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش 2022″، المقرر عقده في وقتٍ لاحق من هذا العام في الدوحة، قطر.

يتألف برنامج جائزة “ويش” للابتكار من فئتين، وهما “ومضة الابتكار” الموجهة للشركات الناشئة في مراحلها المبكرة، وبرنامج “تسريع الابتكار” للشركات الناشئة التي طورت حلولًا ومنتجات مبتكرة وتتطلع إلى التوسع والنموّ. وسيتم اختيار واحد من بين أفضل المبتكرين المشاركين في مسابقة هذا العام، للفوز بالجائزة الكبرى من فئة “ومضة الابتكار” بقيمة 5000 دولار أمريكي، وفائز واحد من فئة “تسريع الابتكار” للفوز بـ 10000 دولار أمريكي.

تشمل مزايا الانضمام إلى البرنامج إمكانية حضور جميع الجلسات في قمة “ويش 2022″، وفرصة التواصل مع المستثمرين، وقادة الصحة العالميين، وصناع السياسات، والمبتكرين الآخرين في هذا الحدث، بالإضافة إلى فرصة الحصول على دعم “ويش” الإعلامي لمدة تصل إلى عامٍ واحد، والمشاركة في ورش العمل وجلسات الإرشاد التي يقدمها ويش حول مواضيع مثل نماذج الأعمال، واكتساب مهارات جذب العملاء، والتسويق التجاري. كذلك تتاح فرصة المشاركة في قمة الويب 2022؛ أحد أكبر المؤتمرات التقنية السنوية في العالم في البرتغال.

بهذه المناسبة، قال محمود العشي، رئيس قسم الابتكار في مؤتمر “ويش”، مبادرة مؤسسة قطر: “تماشياً مع رؤيتنا الهادفة إلى بناء عالمٍ يتمتع بصحةٍ أفضل من خلال التعاون العالمي، يضع برنامج الابتكار الخاص بنا مساراتٍ لتعزيز الشراكات المحلية والإقليمية، وربط المبتكرين المستقبليين بالأشخاص المناسبين لكي يتمكنوا من توسيع نطاق شركاتهم الناشئة. يعمل البرنامج على تمكين الشركات الناشئة التي تشاركنا هدفنا المتمثل في الحصول على نظام رعاية صحية شامل ومتاح للجميع، من خلال تسخير قوة الابتكار والتكنولوجيا الرقمية.”

وأضاف: “أصبح الاستثمار في الابتكار في مجال الرعاية الصحية الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى. كمجتمعٍ عالمي، يجب أن نحرص على أن تكون أنظمة الرعاية الصحية مرنة ومتاحة ومنصفة. ولا يمكن تحقيق هذه الأهداف إلا إذا تم منح رواد الأعمال في مجال الرعاية الصحية الفرص المناسبة التي تمكنهم من تسويق منتجاتهم وخدماتهم الجديدة بشكلٍ أسرع “.

يمكن أن تتضمن المقترحات المشاركة حلولًا تتناول أي مجال في قطاع الرعاية الصحية بما في ذلك تقديم الرعاية، والوقاية من الأمراض، والتشخيص والعلاج، وإعادة التأهيل. يحرص المنظمون بشكل خاص على الاستماع إلى المبتكرين الذين تتناسب مشاريعهم مع الموضوعات الرئيسية لقمة ويش 2022 المتمثلة في الإعاقة، وإرث كوفيد-19، والرياضة والصحة، والرفاه.

تم إطلاق برنامج جائزة ويش للابتكار في عام 2013 ودعم ما مجموعه 128 مبتكرًا من 25 دولة مختلفة حتى الآن. من بين تلك الابتكارات المدعومة، هناك الأجهزة العملية، والحلول القائمة على التصميم، وتطبيقات البرامج المتكاملة، وكلها تهدف إلى جعل الرعاية الصحية الشاملة ميسورة التكلفة ومستدامة ومتاحة للجميع.

جميع المبتكرون مدعوون للتقديم عبر www.wish.org.qa/innovationaward. وسيبقى باب قبول الطلبات مفتوحًا حتى 31 مايو 2022، وسيتم الإعلان عن القائمة المختصرة للمشاريع في 20 يوليو 2022.

Share this article