مارك داير

مستشار التصميم الشامل
اللجنة العليا للمشاريع والإرث

مارك هو مستشار تصميم شامل وخدمات الوصول، يملك خبرة واسعة في البرامج الدولية الرئيسية تمتد لأكثر من 20 عاما.ً وعلى مدى معظم السنوات الثماني الماضية، عمل في اللجنة العليا للمشاريع والإرث لبرنامج كأس العالم قطر 2022.    

في البداية، كان دوره في قطر رائداً في تحديد وتنفيذ استراتيجيات ومعايير التصميم الشامل لكل من النقل والبيئة المبنية، مع تخصصه في تصميم الملاعب وأماكن الفعاليات.  وفي عام 2019 ، أصبح المستشار الرئيسي لخدمات الوصول لأنشطة البلد المضيف.  ويشمل ذلك ضمان أن تكون مناطق مثل النقل والإقامة والقادمين والمجال العام وخدمات الزوار متاحة وشاملة قدر الإمكان للأشخاص ذوي الإعاقة.

وخلال هذا الوقت، عمل أيضا كمقيّم لإمكانية الوصول في كل من الدوري الإنجليزي الممتاز ومجلس الكريكيت الإنجليزي بشأن قضايا إمكانية الوصول والشمول في الفعاليات، فضلاً عن توفير الخبرة والدراية لمشاريع أخرى ضمن “إكسبو “2020 وباريس 2024.   

عمل مارك سابقا في  CH2M Hill  كمستشار إمكانية الوصول لدورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية “ريو” 2016 من خلال تقديم نظرة عامة  حول استراتيجية ومعايير إمكانية الوصول. كما قدم استراتيجية النقل المُيسر لألعاب الكومنولث في “غلاسكو” 2014.