لوز ماريا دي ريجيل، دكتوراه في العلوم، ماجستير العلوم

رئيسة
وحدة الإجراءات المتعددة القطاعات في النظم الغذائية
منظمة الصحة العالمية

تترأس الدكتورة لوز ماريا دي ريجيل حالياً وحدة الإجراءات المتعددة القطاعات في النظم الغذائية في منظمة الصحة العالمية. ويشمل مجال العمل هذا الإجراءات المعجَلة في مجال سلامة الأغذية، وتنفيذ ورصد السياسات الرامية إلى الحد من السمنة واستهلاك المكونات الغذائية التي يحتمل أن تكون ضارة، فضلاً عن النهج القائم على الأغذية لتحسين النظام الغذائي للمواطنين، بما في ذلك  التدعيم والتحصين البيولوجي.

د. ماريا  هي عالمة أوبئة تمتلك  20 عاماً من الخبرة في القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية والحكومية الدولية. تمتد خبرتها  لتشمل البحث في العلوم الأساسية وصولاً إلى برامج وسياسات الصحة العامة على نطاق واسع. وقبل توليها منصبها الحالي، شغلت منصب نائب رئيس الخدمات التقنية العالمية في نيوترشن انترناشونال في كندا، وأخصائية في علم الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، وباحثة في المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

قامت لوز ماريا بتأليف أكثر من 130 منشوراً للسياسات وخاضع لاستعراض الأقران ، كما كانت عضواً في لجنة استعراض المبادئ التوجيهية التابعة لمنظمة الصحة العالمية ولجنة البحوث والأخلاقيات التابعة لمنظمة الصحة العالمية. عملت في عدد من الهيئات الاستشارية الدولية في مجال الصحة العامة وفي مجالس إدارة المنظمات غير الربحية.

لوز ماريا دي ريجيل حاصلة على درجة الدكتوراه في علوم الصحة العامة، ودرجة الماجستير في العلوم، والدراسات العليا في التفاوض الدولي وصنع السياسات، ودرجة بكالوريوس في التغذية وعلوم الأغذية.