كاسبر بيرغمان

نائب الرئيس
الاتحاد العالمي للصم

كاسبر بيرغمان هو نائب رئيس الاتحاد العالمي للصم (WFD) الذي يدافع عن حقوق الإنسان للصم. ويعد الاتحاد العالمي للصم أقدم وأكبر منظمة لذوي الإعاقة الأحادية في العالم تضم في عضويتها منظمات من 133 دولة حول العالم تمثل أكثر من 70 مليون شخص أصم يستخدمون لغات الإشارة.  يمثل كاسبر الاتحاد العالمي للصم في المنتدى العالمي لجلسات الاستماع التابع لمنظمة الصحة العالمية وكان جزءاً من مجموعة العمل المعنية بوضع التقرير العالمي عن السمع (منظمة الصحة العالمية، 2021).

وعلاوة على ذلك، فهو يعمل رئيساً للتعاون الدولي في الرابطة الدنماركية للصم لتعزيز حقوق الإنسان واللغة للصم في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الحصول على الخدمات الصحية. وهو يشرف على شراكات المشاريع في 9 بلدان، معظمها في أفريقيا. كما أنه يعمل في هذا المجال منذ عام 1999 حيث اضطلع بالكثير من الأدوار المختلفة.

كما عمل مؤخراً رئيساً للقسم في وحدة اقتصاديات الصحة التابعة لهيئة الصحة الدانمركية لتحليل الأداء الاقتصادي للمستشفيات العامة الدانمركية وغيرها من المشاريع ذات الصلة باقتصاديات الصحة. وهو حاصل على شهادة ماجستير علوم  في الاقتصاد من جامعة كوبنهاغن.