رينزو غوينتو

كبير أطباء صحة الكوكب
مختبر PH

رينزو غوينتو، دكتوراه في الطب DrPH هو كبير علماء صحة الكوكب في مركز صنواي لصحة الكوكب في ماليزيا. وفي الوقت نفسه، يشغل منصب المدير الأول لبرنامج الصحة الكوكبية والعالمية في كلية الطب بمركز سانت لوك الطبي في الفيلبين. وهو أيضا عضو في الفريق الوطني للخبراء التقنيين التابع للجنة الفلبينية لتغير المناخ ومنظم اجتماعات الصحة الكوكبية في  الفلبين.

رينزو هو قائد مؤسسة أوباما في آسيا والمحيط الهادئ وزميل “الأصوات الجديدة” في معهد أسبن، وهو عضو في العديد من المجموعات الدولية بما في ذلك: لجنة لانسيت تشاتام هاوس المعنية بتحسين صحة السكان بعد جائحة كوفيد-19 (جامعة كامبريدج)؛ لجنة لانسيت وان الصحية (جامعة أوسلو)؛ المجلس الاستشاري للرعاية المناخية (إمبريال كوليدج لندن) ؛ المجلس الاستشاري العالمي للرعاية الأولية الدولية؛ ومجلس أمناء الجمعية الفلبينية لأطباء الصحة العامة.

عمل رينزو مستشاراً لعدد من المنظمات بما في ذلك: منظمة الصحة العالمية، مؤسسة منظمة الصحة العالمية، البنك الدولي، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ووزارة الصحة الفلبينية. كما أنه عضو في هيئات تحرير مجلة لانسيت بلانيتاري هيلث PLOS الصحة العامة العالمية، مجلة تغير المناخ والصحة، ومجلة الهجرة والصحة.

حصل رينزو على شهادة الدكتوراه في الصحة العامة من جامعة هارفرد ودكتوراه في الطب من جامعة الفلبين مانيلا، وتلقى المزيد من التدريب من أكسفورد وكوبنهاغن وويسترن كيب ومركز الشرق والغرب (هاواي). وقد سافر وحاضر في ما يقارب 60 دولة و 100 جامعة في جميع أنحاء العالم. كما نشر أكثر من 150 مقالة في المجلات العلمية والكتب ووسائل الإعلام الشعبية. وقام بإخراج وإنتاج أفلام قصيرة تنقل رسالة شفاء الكوكب إلى العالم. وفي عام 2020 ، تم إدراج رينزو من قبل مجلة تاتلر في قائمة Gen.T الخاصة بها والتي تضم 400 من قادة الغد الذين يصنعون مستقبل قارة آسيا.