د. يونغمي جي

رئيس
معهد باستور كوريا

الدكتورة يونغمي جي (دكتوراه في الطب، دكتوراه) هي الرئيسة التنفيذية لمعهد باستور كوريا، وتشغل أيضا منصب الممثلة الخاصة للدبلوماسية الصحية، مؤسسة كوريا. تملك د. جي خبرة واسعة في التعاون مع منظمة الصحة العالمية والشركاء الدوليين في مجال الصحة العمومية. و تعمل د. جي حالياً كعضو في لجنة الطوارئ المعنية بكوفيد-19 المعنية بتنظيم الصحة الدولية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وفي الفريق الاستشاري العلمي التابع لمنظمة الصحة العالمية المعني بمخطط التأهب للأوبئة في مجال البحث والتطوير. كما عملت د. جي عضواً في فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي للتحصين (SAGE) خلال الفترة 2017-2020.

وبين عامي 2014 و 2019، شغلت د. جي منصب المدير العام لمركز أبحاث الأمراض المعدية التابع لمركز تنمية الأمراض المعدية وقادت أنشطة دولية بما في ذلك البعثة المشتركة بين منظمة الصحة العالمية وكوريا بشأن  تفشي فيروس كورونا في عام 2015 والتقييم الخارجي المشترك للوائح الصحية الدولية لمنظمة الصحة العالمية في عام 2017. كما شغلت منصب عضو مجلس أمناء المعهد الدولي للقاحات (2016-2019) ورئيسة الجمعية الكورية للأمراض المعدية (2018-2019). د. جي حاصلة على الوسام الرئاسي للخدمة المتميزة في عام 2017.

عملت د. جي منسقة إقليمية للمختبرات في البرنامج الموسع للتحصين التابع للمكتب الإقليمي لغرب المحيط الهادئ لمنظمة الصحة العالمية خلال الفترة 2007-2014 لتنسيق معاهد الصحة العمومية الوطنية والإقليمية في أكثر من 20 بلدا في الإقليم. وهي حاصلة على شهادة الدكتوراه في الطب من كلية الطب في جامعة سيول الوطنية، ودبلوم في علم الأحياء الدقيقة الطبية من كلية لندن للطب الاستوائي والإصحاح، ودرجة الدكتوراه من جامعة لندن.