د. كامران عباسي

رئيس تحرير
صحيفة بي إم جي، المملكة المتحدة

الدكتور كامران عباسي حاصل على بكالوريوس في الطب، وبكالوريوس في الجراحة وزمالة في الكلية الملكية للأطباء. هو طبيب وصحفي ومحرر ومذيع. 

بعد قضاءه خمس سنوات في طب المستشفيات، والعمل في مختلف التخصصات الطبية مثل الطب النفسي وأمراض القلب، تولى مناصب تحريرية عليا في المجلة الطبية البريطانية من عام 1997 إلى عام 2005.  عاد بعدها إلى  صحيفةBMJ  في دور جديد كمحرر تنفيذي للمحتوى، حيث قاد التطوير الاستراتيجي للمجلة دولياً ورقمياً وعلى صعيد الطباعة.

وخلال مسيرته المهنية كمحرر طبي ، عمل كامران محرراً بالنيابة ونائباً لرئيس تحرير لصحيفة The BMJ ، ومحرراً لمجلة الجمعية الملكية للطب و JRSM Open ، ومحرراً لنشرة منظمة الصحة العالمية ، ومحرراً استشارياً في PLOS Medicine . وفي يناير 2022 أصبح رئيس تحرير صحيفة The BMJ 

وقد أنشأ ثلاثة موارد رئيسية للتعلم الإلكتروني للتطوير المهني للأطباء بما في ذلك BMJ Learning وخدمة التعلم الإلكتروني وسلسلة محاضرات عبر الفيديو التابعة للجمعية الملكية للطب. 

شغل كامران مناصب على مستوى مجلس الإدارة وكان الرئيس التنفيذي لشركة تعلم عبر الإنترنت. وقد قدم استشارات لعدد من المنظمات الكبرى بما في ذلك جامعة هارفرد وهيئة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وماكينزي وشركاه.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن كامران هو محاضر أول فخري في قسم الرعاية الأولية والصحة العامة في إمبريال كوليدج، لندن. وهو زميل الكلية الملكية للأطباء في إدنبرة والكلية الملكية للأطباء في لندن، وراعي مؤسسة جنوب آسيا الصحية، وعضو المجلس الاستشاري العام لصندوق الملك، إلى جانب كونه مساهماً متمرساً في الإذاعة والتلفزيون.

شغف د. كامران الآخر هو رياضة الكريكيت، كما ألف واحدة من أفضل المدونات المقروءة في عالم الكريكيت على cricinfo.com ، وهو موقع ويب صنف ضمن أفضل 100 من تصنيفات الإنترنت العالمية. فهو يكتب عن لعبة الكريكيت  لعدة جهات للنشرفي جميع أنحاء العالم، بما في فيها “ويسدن”.