د. جيروم كيم

المدير العام
المعهد الدولي للقاحات

جيروم كيم، دكتور في الطب، وهو خبير دولي في تطوير وتقييم اللقاحات والمدير العام للمعهد الدولي للقاحات (IVI)، الذي تتمثل مهمته في اكتشاف وتطوير وتقديم لقاحات آمنة وفعالة وبأسعار معقولة للصحة العالمية. ومنها لقاح الكوليرا الفموي  IVI الذي يستخدم في جميع أنحاء العالم للوقاية من مرض الإسهال القاتل.  وقد حصل لقاح IVI المترافق مع التيفوئيد ، الذي تم نقله إلى bioscience SK، على موافقة تنظيمية في جمهورية كوريا (مايو 2022) وإلى PT Bio Farma ، وإندونيسيا (الموافقة المتوقعة في عام 2022).

ومن الُمقدر أن  يُسهم عمل المعهد مع الشركات التي تطور لقاحات كوفيد-19  بحوالي 1.2 مليار جرعة في دائرة كوفاكس العالمية –  التي  توفر لقاحات كوفيد-19 للأشخاص في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. وقبل انضمامه إلى المعهد الدولي للقاحات، شغل منصب النائب الرئيسي لبرنامج أبحاث فيروس نقص المناعة البشرية العسكري الأمريكي، ورئيس مختبر علم الفيروسات الجزيئية والإمراض في معهد والتر ريد العسكري للأبحاث، ومدير برنامج الجيش الأمريكي للقاحات فيروس نقص المناعة البشرية.  كما قاد تجربة لقاح فيروس نقص المناعة البشرية RV144 في المرحلة الثالثة للجيش والتي أظهرت فعالية في الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية-1. علاوة على ذلك، فإن الدكتور كيم هو أستاذ مساعد في الطب في جامعة الخدمات النظامية في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي كلية الدراسات العليا للصحة العامة بجامعة يونسي، وأستاذ زائر بارز في جامعة سيول الوطنية، كوريا.

وقد ألف أكثر من 300 منشور. تخرج من جامعة هاواي ، مع مرتبة شرف في التاريخ وأعلى مرتبة شرف في علم الأحياء وحصل على درجة الدكتوراه في الطب من كلية الطب بجامعة ييل. كما حصل الدكتور كيم على عدد من الجوائز: جائزة جون ماهر للتميز البحثي ، USUHS ، 2013. جائزة إنجاز البحث والتطوير في إدارة أبحاث الجيش وللتميز التقني ، 2013 ؛ جائزة آسيا والمحيط الهادئ للتميز في اللقاحات مدى الحياة، 2021؛ وسام الشرف للاستحقاق المدني من الحكومة الكورية، 2022.