د. جودي شيرمان

المدير الطبي للاستدامة
مركز (ييل نيو هيفين) الصحي

جودي شيرمان، طبيبة وأستاذة مشاركة في التخدير في كلية ييل للطب وأستاذة مشاركة في علم الأوبئة في علوم الصحة البيئية كما أنها المديةر المؤسسة لبرنامج ييل للاستدامة البيئية في الرعاية الطبية في مركز ييل للتغير المناخي والصحة. كما تشغل د. شيرمان منصب المديرة الطبية لمركز (ييل نيو هيفين) للرعاية الصحية المستدامة. 

د. شيرمان هي باحثة مشهود لها دولياً في مجال الاستدامة،  ينصب اهتمامها البحثي على تقييم دورة الحياة على الانبعاثات البيئية، الآثار على صحة الانسان، والاثار الاقتصادية للأدوية والاجهزة الالكترونية، ومسارات الرعاية السريرية، والنظم الصحية. كما أنها تسعى من خلال عملها إلى وضع معايير الاستدامة، إلى جانب المخرجات والتكاليف الصحية  من أجل المساعدة في توجيه صنع القرار السريري، وفي السلوكيات المهنية والادارة التنظيمية، باتجاه ممارسات مستدامة بيئياً لتحسين جودة الرعاية السريرية وسلامتها وقيمتها، وحماية الصحة العامة.  

وتحرص د. شيرمان على التعاون بصفة منتظمة مع المهندسين البيئيين وعلماء الأوبئة وعلماء السموم، والاقتصاديين الصحيين ومديري الصحة والمهنيين الصحيين، والمتخصصين في الاستدامة. كما أن. شيرمان هي عضوة في العد التنازلي لمجلة لانسيت حول الصحة وتغير المناخ،  وقد كانت محللة مساهمة في مبادرة “الصافية الصفرية”  لدائرة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة، إلى جانب عملها في الأكاديمية الوطنية للطب العمل التعاوني لإزالة الكربون من القطاع الصحي الأمريكي. وهي  ايضاًتشارك في قيادة لجنة لانسيت للصحة الكوكبية المعنية بالرعاية الصحية المستدامة.