د. أحمد المنظري

المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط
منظمة الصحة العالمية

يشغل الدكتور أحمد المنظري منصب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط منذ 1 يونيو 2018. حيث كان مسؤولاً عن وضع رؤية منظمة الصحة العالمية الاستراتيجية لتوفير الصحة للجميع في جميع أنحاء الإقليم، ويقود حالياً جهود العمل لتحقيق تلك الرؤية، بما في ذلك المبادرات الرئيسية لمعالجة المحددات الاجتماعية الأساسية للصحة، وضمان الحصول على خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة، ومعالجة الأمراض المعدية وغير السارية على حد سواء، وتعزيز قاعدة البينات اللازمة لوضع السياسات الصحية، وتعزيز الصحة  بصفتها جسراً للوصول إلى السلام.

د. المنظري من مواليد سلطنة عمان ومتخصص في طب الأسرة والمجتمع. شغل منصب رئيس إدارة الجودة والتطوير في مستشفى جامعة السلطان قابوس من عام 2005 إلى عام 2006، ونائب المدير العام للشؤون السريرية حتى عام 2010. ومن عام 2010 إلى عام 2013، شغل منصب المدير العام لمستشفى جامعة السلطان قابوس، ثم منصب المدير العام لمركز ضمان الجودة في وزارة الصحة. كما عمل كاستشاري أول في طب الأسرة والصحة العامة في عُمان بين عامي 2009 و2018.

وقد نُشِرَت أبحاث الدكتور المنظري على نطاق واسع، وهو عضو في هيئات تحرير عدد كبير من المجلات، بما في ذلك مجلة الشرق الأوسط لطب الأسرة.  خلال مسيرته المهنية ، كان عضواً في العديد من اللجان العلمية والمهنية وحاضر في مجالات إدارة الجودة وسلامة المرضى وطب الأسرة والصحة العامة.

حصل د. المنظري على درجة البكالوريوس في العلوم الصحية (1990)، ثم على درجة الماجستير في الطب والجراحة (1993) من جامعة السلطان قابوس في عمان. وفي عام 1996، حصل على دبلوم في الطب الاستوائي والنظافة من كلية ليفربول للطب الاستوائي في المملكة المتحدة و على الزمالة الملكية لأطباء الأسرة في عام 1998. وفي عام 2002، حصل على درجة الدكتوراه في إدارة جودة الرعاية الصحية من كلية ليفربول للطب الاستوائي.